الانتظار، زائراً.

Image in 𝒯ℯ𝒶,𝓉ℯ𝒶𝒸𝓊𝓅𝓈,𝒸𝓊𝓅𝒸𝒶𝓀ℯ𝓈 🍵🍰 collection by 𝒜𝓇𝓉𝒾𝓈𝓉𝒾𝒸 𝒮ℴ𝓊𝓁

استيقظتُ من حلم غريب دونته في اللحظة الأولى من الاستيقاظ، أعاود قراءته في منتصف اليوم، ثم أضحك من غرابة الجملة: “صوت أجهل مصدره يسألني: لو ستسقطين مرة أخرى، أين ستكون؟ أجيب: في الجنة.. أقصد مكتبة بورخيس”.

أستعيد صباحاتي، وطريقة جديدة في صنع النسكافيه، بكوب جديد ذو نقوش زرقاء، أقول أن هذا اللون الوحيد الذي يشعرني بقيمة أي مشروب داخله، صحيح، الأزرق دائماً، لطالما شعرت أني فراشة زرقاء، تشعر صديقتي بذلك أيضاً، وأضحك لطريقتها في إثبات الأشياء: تبعث لي صورة من متحف في نيويورك يعرض الفراشات الميتة، معلقةً: مكان ملائم للموت.

صنعت كيكة شوكلاتة، احتفيت بها برقصات عديدة حين نجحت، كانت وصفة مثالية، لي فقط، لأنها لم تلقى رواجاً كافياً في عائلتي، لكن تم إلتهامها في نهاية الأمر، لأن هذا ما كان عليهم فعله.

اكتشفت طريقة في مواجهة أفكاري التي لا تنتهي، قررت إنهاكها بما يعود لي بفائدة، أقرأ مقالات علمية معقدة، ولا أكتفي بذلك، بل أقوم بترجمتها، ووجدت أنه الحل الأمثل، تركيزي يتبدد حولها، وفي أحيان كثيرة، تتملكني الدهشة، إنه الدماغ الذي لا يكف عن بثّ روح التحدي في داخلي، لأفهمه وأغرق به أكثر.

انتظرُ العودة، لكن لازال الطيران الجوي مغلق، وأجهل حقيقةً ماذا سيحدث، أتوق للدراسة، المستشفى، المقهى الذي يحفظ طلباتي، المقهى الذي أذهب إليه من أجل التأمل فقط، حتى المقهى الموجود بجانب الجامعة وأضطر إليه لأنه الأقرب، أفتقده. لا أريد أن أضيع جزء مني في الانتظار، فأتنقل في اليوم كثيراً، أحوم في البيت، وأُنهك، ثم أحاول النهوض مجدداً، وتهدئة من يشعر بحاجة لمواساة، ومشاركة حماسة من يلمع في عينيه أمل ما، والانتباه مع من يعرض علي حيرته في الاختيار، “هذا يليق بك أكثر، يعبر عن شخصيتك”.

يصعد أبي إلى غرفتي، نتحدث قليلاً في أمور عادية، ثم يختم حديثه بجملة مُفاجئة: أنا هنا، أدعمكِ دائماً. أشعر بطاقة عجيبة من الحب المتدفق في قلبي، هذه الخفة التي تجعل المرء يتذكر، فيُرخي كتفيه بثقة تامة أن هناك من سيتلقفه عند أول إنحناءة.

 

6 رأي حول “الانتظار، زائراً.

  1. “صنعت كيكة شوكلاتة، احتفيت بها برقصات عديدة حين نجحت، كانت وصفة مثالية، لي فقط، لأنها لم تلقى رواجاً كافياً في عائلتي”

    أحببت هذه الفقرة ،واصلي الاحتفال بما تصنعين!🌸
    أحببت التدوينة و جزئية الكوب الأزرق 😃

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s